اعلان

التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تجتاح المدن البريطانينة والمشاركون بالآلاف

تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بالمدن البريطانية
تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بالمدن البريطانية
كتب : وكالات

اجتاحت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، المدن البريطانية، بمشاركة الآلاف من الغاضبين جراء العدوان على غزة، وعمليات القصف الوحشية التي تستهدف المدنيين في المستشفيات بجميع أنحاء القطاع.وواصل الآلاف من المتظاهرين المحتجين على ما يجري من جرائم وحشية على أيدي الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي غزة، احتشادهم في شوارع العاصمة البريطانية لندن تأييدا للفلسطينيين. \

دعم فلسطين

تظاهرات مؤيدة لقطاع غزة في بريطانيا

وشهد ميدان ترافلجار، أشهر ميادين لندن، مظاهرة حاشدة تأييدا للفلسطينيين، دعا المشاركون فيها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، كما انطلقت مسيرات مماثلة في ليفربول ونيوكاسل وبريستول، ومدن أخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

واحتج مئات المتظاهرين أيضا أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن يوم السبت، متهمين الهيئة بالتحيز في تغطيتها للحرب بين إسرائيل والفصائل.

وقالت شرطة العاصمة أنه سيكون هناك 'تركيز أكبر' على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتعرف على الوجوه للكشف عن السلوك الإجرامي في الاحتجاجات في نهاية هذا الأسبوع، فيما وقالت القوة أيضًا إنه سيتم منع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين من التجمع خارج السفارة الإسرائيلية.

وفرضت الشرطة شرطا بموجب المادة 14 من قانون النظام العام لمنع المتظاهرين من التجمع بالقرب من السفارة في كنسينجتون غرب لندن.

وقالت صحيفة 'تليجراف' البريطانية إن الشرطة قامت بأول اعتقالاتها خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في وسط لندن اليوم، حيث اعتقل أحدهم بموجب قانون الإرهاب بسبب لافتة يمكن أن تحرض على الكراهية.

مظاهرات فى لندن

بدوره قال سكوتلانديارد إنه اعتقل ثلاثة أشخاص في ميدان بيكاديللي، حيث تم تنظيم اعتصام احتجاجي في أعقاب المظاهرات السابقة في ميدان أكسفورد وخارج دار الإذاعة.

وتم احتجاز أحدهم بعد أن شوهدوا وهم يرفعون لافتة يمكن أن تحرض على الكراهية، بينما تم القبض على اثنين آخرين بتهمة الإخلال بالنظام العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن