اعلان

صحيفة: العملية ضد حماس في غزة ستكلف إسرائيل أكثر من 50 مليار دولار

غزة- أرشيفية
غزة- أرشيفية
كتب : وكالات

قالت صحيفة Calcalist إن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد حماس في غزة، إذا انتهت قبل نهاية عام 2024، ستكلف، بحسب التقديرات الأكثر تفاؤلا، 200 مليار شيكل (حوالي 51 مليار دولار).

ونقلت هذه الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية، عن بيانات أولية من وزارة المالية الإسرائيلية، أن هذه النفقات ستشكل حوالي 10% من الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل لهذا العام، بشرط أن تستمر الأعمال القتالية من 8 إلى 12 شهرا وأن تقتصر على قطاع غزة، دون المشاركة الكاملة من جانب حركة حزب الله اللبناني أو إيران أو اليمن، وبشرط أن يتمكن 350 ألف جندي احتياطي تم استدعاؤهم للخدمة، من العودة إلى أعمالهم المدنية بسرعة.

إسرائيل أنفقت على مكافحة كورونا 160 مليار شيكل

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة المالية تصف هذا التقييم بأنه متفائل، منوهة أن حكومة إسرائيل أنفقت على مكافحة وباء كوفيد-19، حوالي 160 مليار شيكل.

الحكومة الإسرائيلية تريد مواصلة الحرب على غزة رغم الضغوط الدولية

وفي سياق آخر، ذكر الإعلام الإسرائيلي، إن المسؤولون يؤكدون مواصلة الحرب رغم الضغوط الدولية، بحسب ما أفادت به قناة 'القاهرة الإخبارية'.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي جنوب وشرق حي الزيتون في قطاع غزة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات قوية بينها وبين الفصائل الفلسطينية، حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، قبل قليل، نقلا نقلا عن إعلام فلسطيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً