اعلان

عالم الزلازل الهولندي يُحذر: هزة أرضية بالغة العنف تضرب غزة خلال أيام لهذا السبب

الاحتلال يلحق دمارا ماحقا بقطاع غزة
الاحتلال يلحق دمارا ماحقا بقطاع غزة
كتب : وكالات

حذر عالم الزلازل الهولندي الشهير، فرانك هوجربيتس، من أن هزة أرضية بالغة العنف ستضب قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة، جراء القصف المستمر على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بكميات هائلة من المتفجرات.

وقال هوجربيتس، عبر حسابه في منصة إكس، تويتر سابقا: 'على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون، وبصرف النظر عن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فإن هذا القصف، سيكون له في نهاية المطاف تأثير زلزالي كبير على المنطقة خلال الفترة القادمة، وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت'.

غزة لن تبقى كما هي

وأثار العالم الهولندي حالة من الجدل بين متابعيه، بعد تغريدة تحدث فيها عن أن: 'غزة لن تبقى كما هي اليوم'، داعيا إلى وقف إطلاق النار، وحماية المدنيين، مؤكدا أن إسرائيل ستضم القطاع المكتظ بالسكان، ولن يعود هناك مكان لغزة، بل ستصبح كلها ضمن إسرائيل'.ونشر العالم الهولندي صورة لخرائط تظهر تآكل الأراضي الفلسطينية، على يدي الاحتلال الإسرائيلي، وأكد أن 'إسرائيل عمدت منذ سنوات طويلة إلى طرد الفلسطينيين بشكل غير قانوني من أراضيهم الأصلية، وأن موقفه ليس معاداة للسامية بل تقرير واقع'.

وقال العالم الهولندي: 'بينما يتم التركيز على غزة.. فلسطينيون في مناطق أخرى يتم ترحيلهم من بيوتهم بالقوة من قِبَل المستوطنين الإسرائيليين'.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء عشرة آلاف شهيد وخمسة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و 2641 سيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر