اعلان

الهلال الأحمر الفلسطيني يستنكر صمت العالم على استهداف مستشفيات غزة

قصف مستشفيات غزة
قصف مستشفيات غزة
كتب : أهل مصر

استنكر الهلال الأحمر الفلسطيني، صمت العالم على استهداف مستشفيات غزة والمرضى، ما يعطي جيش الاحتلال الوقت لإنهاء حياة المزيد منهم، حسبما نقل التليفزيون العربي، اليوم الجمعة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه لا مفر للمدنيين في غزة من القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المستشفيات ودور العبادة والمنازل.

الصحة الفلسطينية

استهداف مستشفيات غزة

استهداف مستشفيات غزة يزيد الضحايا

واستهدف جيش الاحتلال بالقصف، فجر اليوم، مستشفى الشفاء ومحيط مستشفى القدس والإندونيسي والعودة و الرنتيسي والنصر في غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن طائرات الاحتلال قصفت سيارة في ساحة مجمع الشفاء الطبي ما أدى لاشتعال النيران بها ووقوع إصابات.

وأفاد صحفيون بأن السيارة تقع بالقرب من خيمة الصحفيين في ساحة مجمع الشفاء الطبي ولم تقع إصابات بصفوفهم.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أن طائرات الاحتلال قصفت قبيل منتصف الليل مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ما تسبب بحدوث حريق داخل المستشفى.

وقصفت طائرات جيش الاحتلال محيط المستشفى الإندونيسي بعنف، مما تسبب بحالة رعب دفع بعشرات المواطنين للتدافع باتجاه المستشفى الذي اكتظت ممراته وغرفه بآلاف النازحين.

من جانبه أكد سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، خروج مستشفيات الطب النفسي ومستشفى النصر للأطفال ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال عن الخدمة، في الساعات الماضية؛ مما أدى إلى إلحاق الضرر المباشر بمئات آلاف المواطنين وبينهم عشرات آلاف الأطفال.

وأضاف أن 18 مستشفى و46 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة؛ وإن أكثر من 3000 طفل سيحرمون من الخدمات العلاجية للأورام وغسيل كلى فقط، وإضافة إلى أن الاحتلال في هذه الأثناء يستهدف محيط المستشفى الاندونيسي بأحزمة نارية متواصلة بشكل عنيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا