اعلان

الصحة الفلسطينية: جثامين 100 شهيد بدأت في التحلل داخل مجمع الشفاء

الأوضاع داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة
الأوضاع داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة
كتب : وكالات

قالت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، إن جثامين 100 شهيد بدأت فعليا في التحلل داخل ساحة مجمع الشفاء الطبي، مشددة على أن 3000 مريض أورام يواجهون الموت.

وأوضحت وزيرة الصحة في كلمة لها اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال ترتكب فظائع في مستشفيات قطاع غزة، خصوصًا مجمع الشفاء الطبي، في ظل عدوان متواصل منذ 37 يوما.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا يخلي المستشفيات، وإنما يلقي الجرحى والمرضى إلى الشوارع، تحت تهديد السلاح، مضيفة: "هناك كارثة تحدث في المستشفيات، والمرضى يموتون الآن دون الحصول على علاجاهم، مثل: مرضى غسيل الكلى من الأطفال والكبار".

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل شيء يتحرك داخل مجمع الشفاء الطبي، كما تم قطع الكهرباء، وقصف آبار المياه، ومحطات الأكسجين، وبوابة المجمع.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، وتلعب دورا في إخفاء جرائم الاحتلال، موضحة أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرة من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً