اعلان

تحذير شديد اللهجة من روسيا لـ إسرائيل بعد اقتحام مجمع الشفاء في غزة

غزة
غزة

قال أناتولي فيكتوروف، السفير الروسي في تل أبيب، في مؤتمر صحفية، اليوم الأربعاء، إن الظروف الحالة في غزة كارثية والمساعدات الإنسانية غير كافية.

روسيا تدين عملية اقتحام مجمع الشفاء في غزة

وأضاف السفير الروسي في تل أبيب، أنه لا يمكن تبرير سقوط قتلى مدنيين في قطاع غزة، وحذر من أن هناك احتمال كبير باتساع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد السفير الروسي، أن إسرائيل تتصرف بقسوة شديدة في غزة، كما أنها لا تكترث بالخسائر بين المدنين العزل، وأشار إلى أن تصرف القوات الإسرائيلية في غزة تُثير حالة واسعة من الجدل.

غزة غزة

وبأتي هذا بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي، لـ مجمع الشفاء الطبي في غزة، حيث توالت الإدانات الدولية لعملية الاقتحام.

وقامت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالاعتراف بعد وجود معلومات عن تواجد أسرى في مجمع الشفاء بعد اقتحامه.

اقتحام مجمع الشفاء في قطاع غزة

وعلق البيت الأبيض، في السياق ذاته، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، على اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء في غزة.

وقال متحدث باسم الحكومة الأمريكية: 'نحن لا نؤيد استهداف المستشفى من الجو ولا نريد أن نرى تبادلًا لإطلاق النار في المستشفى حيث يوجد في مرمى النيران الأبرياء والعاجزون والمرضى الذين يحاولون الحصول على الرعاية الطبية التي يستحقونها'.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مجمع الشفاء الأكبر في غزة، وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مجمع الشفاء بعد أيام من الغارات والقتال العنيف حوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة