اعلان

الصحة العالمية: 3 مستشفيات في شمال غزة تطلب المساعدة لإخلاء المرضى

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن المنظمة بدأت بوضع خطط استجابة لطلبات ثلاث مستشفيات، في قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل، بإخلاء المرضى.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة كريستيان ليندميير إن المستشفيات الثلاثة، هي: الشفاء، والإندونيسي، والأهلي، واصفًا الإخلاء بأنه الحل الأخير لتقديم الرعاية الصحية للمرضى، ومشيراً إلى أن الأمر لا يزال في مرحلة التخطيط دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول آليات الإخلاء.

مستشفيات في شمال غزة

ومنذ بداية الحرب في غزة، التي دخلت شهرها الثاني، قصفت إسرائيل جميع المستشفيات في الجزء الشمالي من القطاع، ما أوقف عملها الطبيعي.

وتأوي تلك المستشفيات بعض المرضى الذين لم يتمكنوا من الفرار إلى جانب بعض السكّان النازحين في تلك المناطق.

وتتهم إسرائيل حركة حماس باستخدام المستشفيات كمقار ومنشآت بحسب تصريحات سابقة للجيش الإسرائيلي، وهو الأمر الذي تنفيه حماس باستمرار.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من خطر 'تفشي الأمراض على نطاق واسع'، والذي قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات وفيات الأطفال في القطاع ذي الكثافة السكانية العالية حيث يتكدس آلاف الأشخاص في ملاجئ مكتظة.

وقال جيمس إلدر المتحدث باسم اليونيسف 'إذا استمرت القيود على حصول الأطفال على المياه والصرف الصحي في غزة بشكل كافٍ، فسنشهد زيادة مأساوية، في عدد الأطفال الذين يموتون، ويمكن تجنب ذلك تماماً'.

WhatsApp
Telegram