اعلان

كوريا الشمالية تؤكد تلقيها صورًا لقاعدة غوام الجوية الأميركية التقطها قمر التجسس

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية
كتب : وكالات

أعلنت كوريا الشمالية أنها وضعت بنجاح في المدار قمراً اصطناعياً للتجسّس، متحدّية بذلك قرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تقنيات الصواريخ البالستية، في خطوة أدانتها بشدّة طوكيو وواشنطن.

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إنّ صاروخًا يحمل القمر الاصطناعي انطلق ليل الثلاثاء من مقاطعة شمال فيونغان، وحلق على طول مساره المحدد، و'وضع بدقة قمر الاستطلاع الاصطناعي +ماليغيونغ-1+ في مداره'.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري الجنوبي كيم جونغ أون اطلع على صور لقواعد عسكرية أميركية رئيسية في جزيرة غوام أرسلها أول قمر اصطناعي لأغراض التجسس تضعه هذه الدولة في المدار.

إطلاق القمر الاصطناعي "مليغيونغ-1"

وأوضحت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي 'اطلع على الصور الجوية لقاعدة أندرسون الجوية وميناء أبرا وقواعد عسكرية أميركية أخرى ملتقطة من الجو فوق غوام في المحيط الهادئ تم تلقيها عند الساعة 09,21 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر'، وكانت الوكالة أكدت في وقت سابق نجاح إطلاق القمر الاصطناعي 'مليغيونغ-1' لأغراض التجسس.

وأعلنت الوكالة الكورية الشمالية أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (التسمية الرسمية لكوريا الشمالية) تعتزم إطلاق مزيد من الأقمار الاصطناعية، 'خلال فترة زمنية قصيرة' بغية تعزيز قدراتها على مراقبة كوريا الجنوبية.

وشدّدت الوكالة على أن 'إطلاق قمر اصطناعي للتجسّس هو حقّ مشروع لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، بغية تعزيز قدراتها للدفاع عن نفسها'، في وقت تواجه فيه البلاد ما تعتبرها تهديدات من جانب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة