اعلان

الفصائل الفلسطينية: الاحتلال تجاوز جميع الخطوط الحمراء

الفصائل الفلسطينية
الفصائل الفلسطينية
كتب : أهل مصر

قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، عزت الرشق، في تصريحات للتليفزيون العربي، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي قد تجاوز جميع الخطوط الحمراء، مشيرًا إلى أن تهديده لقيادات الحركة لا تخفيهم.

وأضاف القيادي في حركة حماس، أن خسائر الاحتلال من القتلى أضعاف مضاعفة، لكنه يقوم بإخفائها.

وتابع الرشق: "لا يمكن جمع المحتجزين في بيئة آمنة مع استمرار القصف".

كما قال الرشق ضمن تصريحاته، إن قطر أكدت استمرار جهود الوساطة لـ تمديد الهدنة والحركة كانت متجاوبة معها، مؤكدًا أن حماس سوف تبقى تتجاوب مع جهود الأشقاء في قطر رغم استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال هو من قام بخرق الهدنة ورفض أيضًا تمديدها.

وقال القيادي في حركة حماس، إنه تم تقديم كل ما هو متوفر لدى المقاومة لتمديد الهدنة لكن الاحتلال رفض ذلك تمامًا، مؤكدًا أن الاحتلال كان لديه قرار مسبق باستئناف العدوان وعدم التجاوب مع الوسطاء.

وأشار الرشق، إلى أن بلينكن قد قدم خلال زيارته لـ إسرائيل، الضوء الأخضر لاستئناف العدوان.

وأضاف القيادي بحركة حماس: "المقاومة جاهزة للاشتباك وستواجه العدو الإسرائيلي في كافة المحاور"، مشيرًا إلى أن الاحتلال أبدى رفضًا لكل العروض لأن لديه قرارًا مسبقًا باستئناف العدوان.

وأشار القيادي في حركة حماس، إلى أنه تم اقتراح تسليم جثامين محتجزين قتلوا خلال العدوان لكن الاحتلال رف، مضيفًا أنه تم عرض تبادل المحتجزين الرجال مقابل الأسرى وفق شرائح محددة وتبادل الجثامين.

WhatsApp
Telegram