اعلان

استشهاد أكثر من 30 فلسطين إثر قصف الجيش الإسرائيلي منازل شرق غزة

قصف غزة
قصف غزة

أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الإثنين، إلى استشهاد أكثر من 30 فلسطيني معظمهم من الأطفال، وأصابة آخرون في استهداف صاروخي لمنازل مأهولة في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة.

وقالت "وفا" إن طائرات حربية إسرائيلية قامت بقصف عشرات المنازل في حيي الزيتون والشجاعية، والتي تعود لعائلات أبو حليمة، والدحدوح، واشتيوي، والثلاثيني، وأبو الزور، وأبو عقلين، وعائلات أخرى، وهو الأمر الذي تسبب في ارتقاء 30 شهيدًا على الأقل أغلبيتهم أطفال، وجرح آخرين، وتم تدمير المنازل على رؤوس ساكنيها أيضًا.

وكانت قد قصفت طائرات حربية مجموعة من طواقم الدفاع المدني في حي التفاح، وهو الأمر الذي تسبب في ارتقاء شهيدين وإصابة 10 أخرين وتضرر المكان أيضًا.

وبحسب الوكالة، فإن مدفعية الاحتلال تحاصر منطقة حي الزيتون، تحديدًا البلدة القديمة من مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الطائرات الحربية والطائرات المسيرة الإسرائيلية.

وأفادت جمعية ‏الهلال الأحمر، في سياق متصل، استشهاد المسعف أسامة تايه الذي يبلغ من العمر 37 عامًا، وهو متطوع مستجيب أول مع فريق إسعاف الهلال في منطقة الفالوجة بـ جباليا شمال القطاع، بعد أن قام برفض مغادرة شمال غزة إلى الجنوب وأصر على مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الطارئة إلى المواطنين الذين يعانون ويلات القصف الإسرائيلي، وأصيب أيضًا الموظف محمد أبو ركبة الذي كان معه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)