اعلان

متحدث "يونيسف" يكشف الوضع في قطاع غزة.. "خسائر فادحة في صفوف الأطفال"

يونيسف
يونيسف

قال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، جيمس إلدر، إنّ أسوأ قصف في الحرب يجري حاليًا في جنوب غزة، ونرى خسائر فادحة في صفوف الأطفال، حسب ما أفادت به قناة " القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين.

وأضاف "إلدر" في منشور على حساب المنظمة عبر منصة "إكس": "لدينا إنذار أخير لإنقاذ أطفال غزة وضميرنا الجماعي".

الوضع في غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 59 على التوالي، من ضمنها 7 أيام ك، هدنة إنسانية، كما تقوم طائراته بقصف الأبراج والبنايات السكنية وتدمرها أيضًا فوق رؤوس ساكنيها، وتقوم بمنع الغذاء والماء والوقود والدواء، وهو الأمر الذي تسبب في استشهاد أكثر من 15 ألف و207 شهداء، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 40 ألفًا و652 جريحًا، بحسب لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة الـ 7 من صباح الجمعة الـ 24 نوفمبر الماضي، ولمدة 4 أيام، إذ إنه جرى تمديدها لـ 3 أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وقد سمحت الهدنة بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل