"رويترز": السعودية تطالب واشنطن بضبط النفس إزاء هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر

هجوم الحوثيين على القوات الأمريكية
هجوم الحوثيين على القوات الأمريكية
كتب : أهل مصر

أفادت وكالة 'رويترز'، نقلا عن مصادر مطلعة إن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات الحوثيين في اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن رسالة ضبط النفس التي وجهتها الرياض إلى واشنطن تهدف إلى تجنب المزيد من التصعيد، في ظل تصعيد الحوثيين لهجماتهم على السفن خلال الأسابيع الماضية.

القيادة الجوية الأمريكية : القوات الأمريكية تعاملت بنجاح مع تهديدات هجوم  الحوثيين على أبوظبي - RT Arabic

هجوم الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر

وبحسب رويترز، أكدت المصادر أن الرياض راضية حتى الآن عن الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع الوضع، وأنهم ضغطوا على الأمريكيين في هذا الصدد ولماذا يجب وقف الصراع في غزة.

وقالت المصادر إن السعودية تسعى إلى دفع عملية السلام في اليمن على الرغم من اشتعال الحرب في غزة خشية امتدادها إلى هناك، فيما ذكرت مصادر أن المحور المتحالف مع إيران أبلغ رويترز أن هجمات الحوثيين كانت جزءا من محاولة للضغط على واشنطن لدفع إسرائيل إلى وقف هجومها على غزة، وهو هدف مشترك لإيران والسعودية وبلدان أخرى في المنطقة.

وذكر أحد المصادر، أن ممثلين عن الحوثيين ناقشوا هجماتهم مع مسؤولين إيرانيين خلال اجتماع في طهران في نوفمبر واتفقوا على تنفيذ خطوات على نحو 'محكوم' تساعد إنهاء الحرب في غزة، وقال مصدر آخر إن طهران لا تسعى إلى 'حرب شاملة في المنطقة'، قد تنجر مباشرة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً