اعلان

حماس تحمل بايدن مسؤولية مجزرة مستشفى «كمال عدوان»

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
كتب : وكالات

حملت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في بيان لها ، اليوم السبت، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي «المجرم» عن جريمة مستشفى كمال عدوان، مطالبة بمحاسبة الاحتلال وقادته النازيين.

مستشفى «كمال عدوان»

وقالت حماس إن التقارير الواردة وإفادات الشهود العيان من داخل مستشفى كمال عدوان تؤكد قيام جيش الاحتلال الصهيوني بارتكاب مجزرة مروّعة داخله، تمثّلت بتجريف خيام النازحين في ساحة المستشفى بمن فيها من الجرحى والنازحين ما تسبب باستشهاد عدد من المواطنين لا يُعرف تعدادهم حتى اللحظة.

كمال عدوان

وأشارت حماس إلى أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم الفظيعة التي ارتكبها «الجيش المجرم» في كافة أنحاء قطاع غزة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرتكبها العدو الجبان عن سبق إصرار وترصد بهدف ترهيب شعب فلسطين ودفعه للنزوح عن أرضه.

شعب فلسطين

ولفتت حماس إلى أنها تحمّل إدارة الرئيس بايدن المسؤولية عن هذه المجازر، والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية عن الإخفاق في توفير الحد الأدنى من الحماية للفلسطينيين، وتركهم عرضةً لإجرام هذا الكيان الفاشي الذي يقتل المئات من منهم يومياً، دون حراك فعلي لوقف شلال الدم في غزة، والتي ستبقى صامدة، وشاهدة في نفس الوقت على إجرام الصهاينة وشلل المجتمع الدولي في حماية الإنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟