اعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين إلى 144 شخصا

زلزال الصين
زلزال الصين
كتب : أهل مصر

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا'، بأنه تأكد وفاة 144 شخصا على الأقل، في زلزال الصين الذي ضرب مقاطعة قانسو شمال الصين، في وقت متأخر يوم الإثنين الماضي، قوته 2ر6 على مقياس ريختر، حيث كان صباح الأربعاء الماضي، قد تأكد مقتل 113 شخصا في قانسو.

وقالت الوكالة إن حصيلة ضحايا زلزال الصين ارتفعت من 134 إلى 144 شخصا، بعد انتشال عدد آخر من الضحايا جراء الزلزال، الذي بلغت قوته 2ر6 على مقياس ريختر، فيما أشارت 'شينخوا' إلى إصابة المئات.

ارتفاع جديد لحصيلة قتلى زلزال الصين - الاتحاد للأخبار

زلزال الصين

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، التي قدرت قوة الزلزال بـ9ر5 درجة، إنه وقع في الساعة11 و59 دقيقة مساء الاثنين الماضي 1559 بتوقيت جرينتش، فيما يشار إلى أن الزلزال هو الأكثر دموية في الصين، منذ 9 سنوات.

وكانت السلطات المحلية الصينية قد ذكرت مساء أمس الخميس أن الزلزال أسفر عن إصابة 198 شخصا في تشينغهاي، ولا يزال 3 في عداد المفقودين، بحسب ما أوردته صباح اليوم الجمعة وكالة 'شينخوا'.

وبحسب المركز الصيني لشبكات الزلازل، فقد وقع الزلزال الساعة 11:59 مساء يوم الاثنين الماضي، على عمق حوالي 10 كيلومترات، وكان مركزه بلدة ليوقو، التي تقع على بعد حوالي 8 كيلومترات من مقر محافظة جيشيشان ذاتية الحكم لقوميات باوآن ودونجشيانج وسالار في مقاطعة قانسو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً