اعلان

زلزال الصين المرعب .. تفاصيل الهزة التي قتلت 130 شخصا وأصابت 1000

زلزال الصين
زلزال الصين

نستعرض في التقرير التالي تفاصيل زلزال الصين الذي ضرب مدينة تشينجهاي جنوب البلاد ليلا، ما تسبب في سقوط العشرات من القتلى وإصابة من يقرب من 1000 شخص.

يعتبر زلزال الصين الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، أحد الكوارث الطبيعية التي شهدتها الصين، إذ ضربت الهزة الأرضية العنيفة بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر. إذ ترتفع معدلات الضحايا اليوم الأربعاء.

ووقع زلزال الصين في منطقة نائية وجبلية على الحافة الشمالية لهضبة تشينجهاي الصينية قبل منتصف الليل، ما أسفر عن مقتل 131 شخصا على الأقل وإصابة المئات في حصيلة مبدئية.

تفاصيل زلزال الصين

نستعرض تفاصيل زلزال الصين وماذا حدث ليلا في المدينة التي قُتل بها المئات من الضحايا :

- زلزال عنيف بقوة 6.2 ريختر.

- ضرب منطقة نائية وجبلية في الصين على الحافة الشمالية لهضبة تشينجهاي.

- الحصيلة الأولية بلغت 131 قتيلا على الأقل ومئات المصابين.

- السلطات الصينية حشدت فرق الاستجابة للطوارئ.

- لكن أعمال الإنقاذ أثبتت أنها صعبة للغاية في ظل درجات حرارة تحت الصفر.

زلزال الصين

ضحايا زلزال الصين

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال الصين المدمر الذى ضرب مناطق شمال غرب الصين، أمس الثلاثاء، إلى 131 قتيلا و980 مصابًا، حسب وسائل إعلامية رسمية فى بكين.

وعثرت السلطات الصينية، فى مقاطعة «قانسو» على 113 جثة بينما بلغ عدد المصابين 782 شخصا، وذلك حتى الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء، وتمكنت فرق الإغاثة من إنقاذ 78 شخصا بالمنطقة.

تفاصيل زلزال الصين اليوم

السلطات الصينية حشدت العديد من فرق الاستجابة لحالات الطوارئ، ولكن أعمال الإنقاذ أثبتت أنها صعبة للغاية في ظل درجات حرارة تحت الصفر حيث تتصارع معظم أنحاء الصين مع درجات الحرارة المتجمدة بعد أن اجتاحت موجة باردة البلاد.

وأشارت السلطات الصينية إلى أن عدد القتلى فى مقاطعة «تشينجهاي» بلغ 131 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين اليوم إلى 1000 مصاب. حيث تعرضت المنطقة إلى هزات ارتدادية فى أعقاب الزلزال القوى الذى ضرب شمال غرب الصين.

وبلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر، حيث تسببت الهزة الأرضية فى إلحاق أضرار بالطرق وخطوط الكهرباء والمياه، كما دمرت أكثر من 150 ألف منزل ووقوع انهيارات أرضية وطينية.

زلازل الصين

تعتبر الزلازل شائعة في المقاطعات الغربية مثل قانسو التي تقع على الحدود الشرقية لهضبة تشينجهاي التبتية، وهي منطقة نشطة من الناحية التكتونية.

وكان الزلزال الأكثر دموية في الصين في العقود الأخيرة في عام 2008 عندما ضرب زلزال بقوة 8.0 درجة سيتشوان، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 70.000 شخص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم