اعلان

مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار بشأن توسيع دخول المساعدات إلى قطاع غزة

نفاذ المياه في قطاع غزة
نفاذ المياه في قطاع غزة
كتب : أهل مصر

وافق مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بشأن توسيع دخول المساعدات إلى قطاع غزة، واعتمد المجلس القرار 2722 بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها.

وامتنع مجلس الأمن عن إجراء تعديل طلبته روسيا على مشروع القرار بسبب الفيتو الأميركي.

خطر المجاعة

قالت منظمة الإغاثة الدولية 'أوكسفام'، إن 90% من سكان غزة، يواجهون الجوع الشديد ويزداد خطر المجاعة يوما بعد يوم ما لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأضافت المنظمة البريطانية في بيان رداً على تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التابع لبرنامج الأغذية العالمي حول غزة، والذي حذر من خطر المجاعة إذا استمرت الأعمال العدائية المكثفة وتقييد وصول المساعدات الإنسانية، أنه 'بينما لا يستطيع أكثر من 90 بالمئة من سكان غزة العثور على وجبتهم التالية، لا تزال بعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تتلاعب بالكلمات بدلاً من التصويت لصالح وقف إطلاق النار'.

قطاع غزة

وقال البيان إن 'انحدار غزة إلى المجاعة كان متوقعاً لدرجة أنه كان متعمداً، وهو جريمة حرب مستمرة من قبل إسرائيل'.

وأضاف 'هذا دليل دامغ على أن الهجمات الإسرائيلية قد دمرت النظام الغذائي الهش بالفعل في غزة بشكل كارثي لدرجة أن معظم الناس لم يعودوا قادرين على إطعام أنفسهم وأسرهم، وأن الناس يتضورون جوعا في غزة'.

وأكد البيان أنه 'ما لم يتم التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية، فإن غزة معرضة لخطر الانزلاق إلى المجاعة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج