اعلان

حميدتي: مستعد للقاء البرهان في الوقت الذي تحدده «الإيغاد»

محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع
محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع

تأجل اللقاء بين عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، ومحمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، الذي كان مقررًا اليوم الخميس.

جاء هذا بعد أن تعذر وصول دقلو إلى جيبوتي لعقد هذا اللقاء، بحسب ما أعلنت منظمة إيغاد، غير أن الأخير أكد خلال لقائه الرئيس الأوغندي تمسكه بمخرجات قمة "الإيغاد" التي انعقدت في جيبوتي.

وزارة الخارجية السودانية

وقالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تلقت مذكرة من وزارة خارجية جيبوتي، رئيسة دورة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا إيغاد، تؤكد عدم تمكن دقلو من الوصول إلى جيبوتي لعقد اللقاء الذي كان مقررا الخميس مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وذلك لأسباب فنية.

وأكدت جيبوتي أن اللقاء سيتم التنسيق له مجددا خلال يناير من العام المقبل.

الاستعداد التام لعقد اللقاء بين عبد الفتاح البرهان ودقلو

أكد مستشار قائد قوات الدعم السريع، عمران عبدالله حسن، من جانبه الاستعداد التام لعقد اللقاء بين عبد الفتاح البرهان ودقلو في الموعد الجديد الذي تحدده الإيغاد.

أكد محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، بدوره تمسكه بمخرجات قمة رؤساء الإيغاد التي انعقدت في جيبوتي وتنفيذ الالتزامات من أجل إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن السودانيين واستعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

جاءت تصريحات دقلو خلال أول زيارة خارجية معلنة له منذ اندلاع الصراع، حيث بحث في أوغندا مع الرئيس يوري موسيفيني التطورات في السودان، قائلا إنه قدم إلى الرئيس موسفيني رؤيته للتفاوض ووقف الحرب وبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة.

ويأمل السودانيون في ضوء هذه المعطيات أن يساهم اللقاء المنتظر بين البرهان ودقلو في تحقيق تقدم ينهي القتال المستعر في البلاد ويؤدي إلى استقرار السودان وخروجه من مأزق خلف خسائر كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل