اعلان

ميرسك تعلن تحويل السفن من البحر الأحمر: الخطر الأمني متصاعد

ميرسك
ميرسك
كتب : أهل مصر

قررت شركة ميرسك الدنماركية للنقل البحري، تحويل مسار جميع السفن، المقرر أن تعبر البحر الأحمر - خليج عدن، صوب الجنوب حول 'رأس الرجاء الصالح' في المستقبل، حسب بيان.

وقالت شركة ميرسك، إن الوضع يتطور باستمرار ومازال مضطربا بشكل كبير، وجميع المعلومات الاستخباراتية المتاحة، تؤكد أن الخطر الأمني مازال عند مستوى متصاعد بشكل كبير.

ميرسك تعلن تحويل السفن من البحر الأحمر

وأضافت الشركة أنهم أبلغوا العملاء للاستعداد لاستمرار التعقيدات في المنطقة وحدوث اضطراب كبير في الشبكة العالمية.

ميرسك

ميرسك

وتتجنب 18 شركة تقدم خدمات لوجستية مسارها عبر البحر الأحمر في أعقاب عدة هجمات على السفن التجارية، وفقا للمنظمة البحرية الدولية.

ويأتي القرار، في أعقاب إعلان صدر في الثاني من يناير، بأنها ستوقف جميع السفن، في ضوء الحادث الأخير، الذي تعرضت له السفينة 'ميرسك هانجتشو' وتطورات مستمرة في المنطقة، حسب وكالة 'بلومبرج' للأنباء اليوم الجمعة.

هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

جاء ذلك على خلفية هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر في 19 نوفمبر الماضي ، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، ولذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

وفي 18 ديسمبر الماضي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل تحالف من عدة دول، من أجل ردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وأصدرت حكومات الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وأستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا والدنمارك وإيطاليا واليابان وهولندا ونيوزيلندا، أول أمس الأربعاء بيانا مشتركا حذرت فيه الحوثيين من شن مزيد من الهجمات في البحر الأحمر، وهو البيان الذي رفضته جناعة الحوثي، أمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول