اعلان

وزير العدل الجنوب إفريقي: رد إسرائيل على هجوم 7 أكتوبر تجاوز كل الحدود

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

قال وزير العدل الجنوب إفريقي أمام محكمة العدل الدولية، إن جنوب إفريقيا قدمت دعوى للمحكمة لمنع جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، وأنّ إسرائيل تسيطر على قطاع غزة والمياه والكهرباء والبنية التحتية والدخول والخروج من القطاع.

استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين

وأضاف وزير العدل الجنوب إفريقي، خلال أولى جلسات محكمة العدل الدولية، والتي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنهم ينددون باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنّ رد إسرائيل على هجوم 7 أكتوبر تجاوز كل الحدود.

وأكد أنّ فريقًا من 6 مستشارين سينضم إليهم لتوضيح تفاصيل جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وزير العدل بجنوب إفريقيا: تدمير حياة الفلسطينيين لم يبدأ في 7 أكتوبر بل منذ 76 عاما

وندد وزير العدل في جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال وزير العدل في كلمة خلال جلسات محكمة العدل الدولية للنظر في طلب جنوب إفريقيا محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، المذاعة على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الخميس، إنه تم تقديم دعوى للمحكمة لمنع جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وأضاف أن إسرائيل تسيطر على قطاع غزة والمياه والكهرباء والبنية التحتية والدخول والخروج من القطاع، لافتًا إلى أن تدمير حياة الفلسطينيين لم يبدأ في 7 أكتوبر بل منذ 76 عاما.

وأكد أن الهجوم المسلح في 7 أكتوبر لا يبرر الجرائم ضد الإنسانية وعلينا منع الإبادة الجماعية، مشيرا إلى أن إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء في ردها على هجمات 7 أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)