اعلان

محكمة العدل.. ممثل جنوب إفريقيا يعرض فيديوهات وصورا لجرائم الاحتلال في غزة

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
كتب : أهل مصر

وضعت جنوب إفريقيا إسرائيل تحت مقصلة العادلة، اليوم الخميس، وذلك بتوجيه اتهامات جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في غزة.

وعرض ممثل جنوب إفريقيا صورًا تكشف مدى الوحشية التي قامت بها إسرائيل تجاه المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ.

وأعرب ممثل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، عن امتنانه لمحكمة العدل الدولية، على عقد جلسة النظر في دعوى جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، في أقرب وقت ممكن.

ممثل جنوب إفريقيا: إسرائيل ترتكب منذ عقود أعمال إبادة

وقال في كلمة، أمام أولى جلسات محكمة العدل الدولية للنظر في دعوى جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، اليوم الخميس، إن إسرائيل ترتكب منذ عقود أعمال إبادة وفرضت حصارا على قطاع غزة.

لا يتوفر وصف.

وأضاف: «نلاحظ النكبة المستمرة للشعب الفلسطيني عبر الاستعمار الإسرائيلي منذ عام 1948، يتم تشريد وشرذمة وتقسيم الشعب الفلسطيني، وحرمانهم من الحقوق المتعارف عليها دوليًا، وعلى رأسها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين إلى دولتهم».

ممثل جنوب إفريقيا: إسرائيل ارتكبت انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان

وأشار إلى «التمييز العنصري والممارسات المسممة التي مارستها إسرائيل لفرض الهيمنة»، قائلًا إن إسرائيل ارتكبت انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان وأفلتت من العقاب على مدار عقود.

لا يتوفر وصف.

ونوه أن «إسرائيل تكثف جرائمها الدولية بحق فلسطين»، مضيفًا: «جنوب إفريقيا تدرك أن أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مرافقة للأعمال غير القانونية بحق الشعب الفلسطيني، ولذلك تقدمت بطلب متعلق بالإبادة الجماعية».

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني عاش 75 عامًا من الفصل العنصري الإسرائيلي، و16 عامًا من الحصار لقطاع غزة الذي وصفه المسئولون الأمميون بأنه سجن مفتوح.

لا يتوفر وصف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً