اعلان

الحوثيون: كل المصالح الأمريكية والبريطانية ومن تحالف معهم صارت أهدافًا مشروعة

الحوثيون.jpg
الحوثيون.jpg
كتب : وكالات

قال الحوثيون في بيان الجمعة إن كل المصالح الأمريكية والبريطانية و( من تحالف معهم ) صارت 'أهدافا مشروعة' للهجمات الحوثية، وذلك بعد أن نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر الجمعة ضربات على أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن. وتضمن بيان للمجلس السياسي للحوثيين في بيان نشر على وسائل إعلام تابعة لهم أن 'ما تعرض له الوطن، فجر اليوم، من اعتداء أمريكي بريطاني غادر وسافر، عدوان غير مشروع ولا مبرر'.

الرد اليمني مشروع في إطار الدفاع المقدس عن اليمن وسيادته

وأضاف أن 'هذا العدوان يعدّ امتدادا للاستهداف الأمريكي الغادر للقوات البحرية اليمنية، وللعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يُشنّ على اليمن منذ مارس 2015، وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض'. وشدد البيان على أن 'هذا الاعتداء هو المهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين (...) والرد اليمني مشروع في إطار الدفاع المقدس عن اليمن وسيادته واستقلاله وحرية قراره'.

وتابع البيان أن 'على الأمريكي والبريطاني عدم الاعتقاد بأنهما سيفلتان من عقاب قواتنا المسلحة (...) كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية ردا على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية'. ولفت إلى أن التواجد الأمريكي والبريطاني 'ومن تحالف معهم تحت حجج كاذبة في البحر الأحمر وباب المندب مرفوض ومخالف لكل القوانين وهو تهديد مؤكد للملاحة الدولية والجمهورية اليمنية معنية بالتعامل معه بالصورة المناسبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول