اعلان

جولة بمعبر رفح.. المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية تتابع دور مصر بشأن مساعدات غزة

إنفاذ المساعدات إلى غزة
إنفاذ المساعدات إلى غزة
كتب : وكالات

أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية' في نبأ عاجل، أن كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة تستمع لشرح تفصيلي للدور المصري في تجهيز وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك خلال زيارتها إلى مصر.

ووصلت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، إلى العريش، وقالت قناة 'القاهرة الإخبارية'، إن سيجريد كاخ، تأتي لـ القاهرة لـ التنسيق مع مصر من أجل إدخال جميع المساعدات لـ قطاع غزة، ولا يوجد أي عراقيل في دخول المساعدات.

معبر رفح البري يستعد لاستقبال 30 من الجرحي الفلسطينيين و100 من أصحاب  الجوازات الاجنبيه

معبر رفح

دور مصر بشأن مساعدات غزة

وستقوم كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، بعمل جولة داخل مخازن الهلال الأحمر المصري، والتي تستقبل المساعدات من الداخل أو الخارج.

وكشفت 'القاهرة الإخبارية' أن سيجريد كاخ، ستقوم بعمل جولة عامة بمعبر رفح، وأن هذه الزيارة تأتي بعد قرار مجلس الأمن بدخول جميع المساعدات لـ قطاع غزة.

قصف إسرائيلي على منازل غربي خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن قواته قتلت مسؤولًا عن مكافحة التجسس في حماس و5 مسلحين فلسطينيين في ضربات بقطاع غزة.

وقبلها، قالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء إن 13 شخصا قتلوا وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منازل غربي خان يونس جنوب قطاع غزة. وكان المركز الفلسطيني للإعلام أفاد بمقتل سبعة جراء قصف على حي النمساوي بخان يونس.

وذكر إعلام فلسطيني أن ضربات استهدفت مناطق جنوبي المدينة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

وفي وقت لاحق قالت إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الأحياء القريبة من مستشفى ناصر بخان يونس. وأضافت أن قصفا مدفعيا مكثفا استهدف شرق وغرب جباليا شمالي قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram