اعلان

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة لـ 27 ألفًا

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 27 ألفًا و19 شهيدًا والمصابين إلى 66 ألفًا و139 مصابًا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

15 مجزرة ضد العائلات في القطاع

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع أسفرت عن 118 شهيدا و190 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت، أنه لا يزال عدد من الشهداء والجرحى تحت الركام وفى الطرقات والاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الجيش الإسرائيلي انسحب كليًا

في سايق متصل، زعمت تقارير إعلامية، أن الجيش الإسرائيلي انسحب كليًا من شمال وغرب محافظتي غزة والشمال، لأول مرة منذ بدء عمليته البرية في يوم الـ 7 من أكتوبر الماضي، وهو الأمر الذي أُثار حالة واسعة من الجدل.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ 118، وذلك مع تركيز عملياته في الجنوب بعد توسيع الحرب إلى خان يونس وبعض محافظات الجنوب.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن يسيطر بشكل كلي على شمال غزة، لكنه سحب جزءًا من قواته على عدة مرات.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قرر تقليص قوات الاحتياط الإضافية في غزة، وغادر لواء الاحتياط الخامس من القطاع وأنهى مهمته الليلة الماضية.

وأوضحت أنه في الأسابيع الأخيرة، قاتل اللواء في شمال قطاع غزة ضمن الفرقة الـ 162، والآن لا يزال هناك لواء احتياطي واحد فقط في قطاع غزة، وهو لواء المظليين 646 في خان يونس.

استشهاد عشرات الفلسطينيين

استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في اليوم الـ118 من العدوان الإسرائيلي على غزة.

ارتقى عدد من الشهداء وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال الصاروخي والمدفعي وإطلاق النار في المنطقة الغربية من مدينة غزة، وتحديدا على حي الرمال، وتل الهوا، دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، لنقلهم إلى مستشفى الشفاء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي