اعلان

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبدأ تخفيض سعر الفائدة في هذا التاريخ

الدولار
الدولار
كتب : وكالات

من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وعلى الرغم من أن ذلك قد لا يكون خبراً جيداً للدولار، إلا أن بعض العملات الآسيوية ستستفيد من هذا الأمر. وتحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف أكثر تشاؤمًا في ديسمبر، حيث تقوم الأسواق الآن بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بحلول الصيف. أشارت أداة متابعة الفائدة الفيدرالية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية إلى أن أول خفض لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في عام 2024 يمكن أن يحدث في وقت مبكر من شهر يونيو. واختتم اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر يناير بالإبقاء على سعر الفائدة القياسي للاقتراض في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%.

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وإذا بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بحلول الصيف، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تضييق فروق العائد بين أكبر اقتصادين في العالم وتخفيف بعض الضغوط على اليوان الصيني. وفروق العائد هي وسيلة لمقارنة السندات من خلال الاختلافات بين مقدار عائدها.

وقال سيمون هارفي، رئيس تحليل العملات الأجنبية في مونيكس، يمكن لبنك الشعب الصيني لاعبا رئيسيا في إدارة العملة من خلال تثبيت السعر، وإجراءات السيولة، وتوجيه البنوك الحكومية للتدخل. وهذه الطريقة الأخيرة هي الأكثر غموضا، حيث أن القيمة الإجمالية للدولار في احتياطيات الصين من العملات الأجنبية غير معروفة. وقالت أنينديا بانيرجي، نائب رئيس أبحاث العملات والمشتقات في شركة كوتاك للأوراق المالية: 'هناك الكثير من تجارة المناقلة مقابل العملات الأخرى مثل الين أو اليورو، ولكن بمجرد انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، سنرى فرق سعر الفائدة يتسع للسماح بحدوث تجارة المناقلة، حيث إن هذه الأمور إيجابية أيضًا بالنسبة للعملة الهندية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر