اعلان

الخارجية الصينية: على العالم أن يقف ضد الهيمنة تحت ستار حقوق الإنسان

الصين
الصين
كتب : وكالات

أشار وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى أنه من الضروري التمسك بمبادئ التعاون المتسامحة والمفتوحة، فضلا عن 'احترام تنوع حضارات العالم والاختيار المستقل لجميع البلدان'.

جاء ذلك في رسالة فيديو إلى المشاركين في الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث تابع أن 'على المجتمع الدولي أن يعارض هيمنة وتدخل الدول الفردية في السياسة الداخلية للدول الأخرى بحجة حماية حقوق الإنسان'.

تصريحات الخارجية الصينية

وشدد وانغ يي على ضرورة الإصرار بقوة على الصدق والعدالة ومعارضة تدخلات الدول الفردية وتقييد تنميتها تحت ستار حقوق الإنسان، وأكد على أهمية 'وقوف العالم ضد سياسات الهيمنة القائمة على القوة والمعايير المزدوجة'.

كما أوضح وانغ يي أنه من الضروري 'الدفاع عن مبادئ التعاون المتسامحة والمفتوحة واحترام تنوع حضارات العالم والاختيار المستقل لجميع البلدان'، وأضاف: 'لا يمكنك فرض قيمك ونماذجك التنموية على الآخرين، بل وأكثر من ذلك، لا يمكنك التوحد في مجموعات صغيرة لمحاربة المخالفين'.

ووفقا لوزير الخارجية الصيني، فإن المجتمع الدولي 'يتحمل مسؤولية مشتركة' عن حماية حقوق الإنسان، وأضاف: 'علينا أن نصر على سيادة الشعب'.

وأشار وانغ يي إلى أنه لا يوجد ما هو 'أفضل'، ولكن هناك 'الأنسب' لحقوق الإنسان. وأكد على أن الصين تساهم في توفير حماية أكثر فعالية لحماية حقوق الإنسان من خلال سياسة التحديث التي تنتهجها، واختتم حديثه قائلا: 'سنربط دائما مصائر شعوب العالم بمصائرنا، ونؤكد بنشاط على القيم الإنسانية العالمية، ونساهم مع جميع الأطراف المهتمة في بناء مجتمع إنساني ذي مصير مشترك'.

WhatsApp
Telegram