اعلان

الصين تحذر من التصعيد في غزة.. وإسرائيل ترد: "خيبة أمل عميقة"

وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية
كتب : أهل مصر

تجري الصين اتصالات مع الأطراف المعنية بشأن التصعيد بين إسرائيل وغزة، وذلك بحسب ما صرح وزير الخارجية الصيني، وانج يي، حيث كشف عن اتصالات تجريها بكين، محذرة من ضربة قوية للأمن العالمي بسبب التصعيد الإسرائيلي، في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

وحث وزير الخارجية الصيني، مجلس الأمن على أن يكون أكثر مسؤولية تجاه الصراع بالشرق الأوسط، كما دعا الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها في حل القضية الفلسطينية، وأضاف أن على الدول المعنية تجنب التسبب في توجيه ضربة أكبر للأمن العالمي'.

طوفان الأقصى

التصعيد الإسرائيلي في غزة

الصين تحذر من التصعيد الإسرائيلي في غزة

وأعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، عن قلقها العميق للغاية بشأن التصعيد المحتمل للصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية.


ووفقا لوكالة 'رويترز'، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانج وينبين، بهذه التعليقات في إحاطة صحفية منتظمة ردا على سؤال يتعلق بالأمم المتحدة، قائلا إن إسرائيل أبلغتها بأن 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع.

من جانبها، وقبل قليل، أعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن 'خيبة أملها العميقة' في مكالمة مع المبعوث الصيني إلى الشرق الأوسط بسبب عدم إدانة الصين لهجوم حماس.


وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، تحذيرا عاجلا لسكان قطاع غزة، حذر فيه سكان المدينة بإخلاء المدينة والتوجه جنوبًا، وذلك بعدما أعلنت الأمم المتحدة أن إخلاء أكثر من مليون نسمة ينذر بوضع كارثي.

WhatsApp
Telegram