اعلان

نيران التنين.. بريطانيا تكشف عن سلاح ليزر يدمر المسيرات والصواريخ النووية

بريطانيا
بريطانيا
كتب : وكالات

كشفت بريطانيا عن سلاح من الليزر "DragonFire"، يمكنه تدمير الطائرات المسيرة، والصواريخ النووية، التي تفوق سرعة الصوت، مقابل 10 جنيهات إسترلينية فقط للطلقة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، نشرت وزارة الدفاع البريطانية مقطع فيديو من موقع سري تابع لها، في منطقة هيبريدس، يوثق إطلاق شعاع السلاح غير المرئي، الذي تصل قدرته لنحو 50 كيلوواط.

ويظهر الفيديو نجاح تدمير طائرة مسيرة في السماء، باستخدام شعاع نيران التنين، حيث أوضحت الصحيفة أن التجارب السرية أثبت دقة هذا السلاح لدرجة تمكنه من إصابة عملة معدنية على بعد نصف ميل.

وأشار تقرير "ديلي ميل" إلى أن كل طلقة من هذا السلاح تتكلف نحو 10 جنيهات إسترلينية فقط، إلا أن نطاق هذا السلاح يظل سريا بالكامل، ويمكنه اختراق الأهداف بدقة متناهية، ولا يتطلب أية ذخيرة.

وطبقا للصحيفة، يقول الخبراء إن هذا السلاح سيُحدث ثورة في ساحات المعارك في المستقبل، حيث يمكن استخدامه لتدمير الطائرات المقاتلة، والسفن الحربية، والصواريخ التي تفوق سرعة الصوت.

وتم تطوير السلاح بواسطة علماء بريطانيين، وهو عبارة عن تعاون بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، بين مختبر العلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة الدفاع البريطانية، وشركاء الصناعة، مثل: ليوناردو، وكينيتيك.

وعلى الرغم من أن الاختبارات تعتبر ناجحة، فإنه لم يتم الإفصاح بعد عن وقت ودخول "DragonFire" للخدمة بالجيش البريطاني، لكن هناك طموحات بأن يتم تركيب هذه التكنولوجيا على السفن الحربية، التابعة للبحرية الملكية، أو استخدامها كمنصات دائمة للدفاع الجوي على الأرض، أو على مدرعات الجيش.

وفي بيان صدر خلال شهر يناير الماضي، قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن السلاح سيكون لديه القدرة على أن يصبح بديلا طويل المدى، ومنخفض الكلفة، لبعض المهام التي تنفذها الصواريخ حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً