اعلان

تفاصيل مشروع القرار الأمريكي أمام مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

مجلس الامن.jpg
مجلس الامن.jpg
كتب : وكالات

أفادت وكالة «الأسوشيتد برس»، بتوزيع الولايات المتحدة مسودة نهائية لمشروع قرار بـ مجلس الأمن الدولي في وقت متأخر من أمس الخميس من شأنه أن يدعم الجهود الدولية لتحقيق 'وقف فوري ومستدام لإطلاق النار' للعدوان الإسرائيلي على غزة في إطار اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تم أسرهم خلال عملية طوفان الأقصى.

ولم يتم تحديد وقت للتصويت، ولا يزال من الممكن تغيير المسودة، التي حصلت عليها «الأسوشيتد برس».

وقف إطلاق النار في غزة

وكشفت وكالة «أسوشيتد برس»، أن المسودة الأمريكية التي تم وضعها باللون الأزرق في وقت متأخر من يوم الخميس - مما يعني أنها في شكل يمكن التصويت عليه - هي النسخة الخامسة من النص وتجري بعض التغييرات الرئيسية.

مشروع القرار الأمريكي أمام مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

وتؤكد المسودة الأولية أن وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن يتطلب إطلاق سراح جميع الأسرى لدى حماس، وتدعو إلى رفع جميع القيود المفروضة على تسليم المساعدات الإنسانية.

وقالت المسودة الأولية إن الهجوم البري الإسرائيلي الكبير المزمع على مدينة رفح بجنوب غزة “لا ينبغي أن يستمر في ظل الظروف الحالية”. اختفت تلك اللغة في المسودة النهائية. وبدلًا من ذلك، في فقرة تمهيدية، سيؤكد المجلس على قلقه من أن الهجوم البري على رفح الفلسطينية 'سيؤدي إلى إلحاق المزيد من الضرر بالمدنيين ونزوحهم، وربما إلى البلدان المجاورة، وسيكون له عواقب خطيرة على السلام والأمن الإقليميين'.

وترفض المسودة النهائية أي تهجير قسري للسكان المدنيين في غزة في انتهاك للقانون الدولي.

وأمس، قالت وزارة الصحة بغزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 69 شهيدا و110 مصابين خلال 24 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 31,341 شهيد و73,134 مصاب منذ 7 أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً