اعلان

دخول أول نائبة صماء إلى البرلمان الألماني في سابقة تاريخية

أول نائبة صماء إلى البرلمان الألماني
أول نائبة صماء إلى البرلمان الألماني
كتب : وكالات

انضمت للبرلمان الألماني أول نائبة صماء في لحظة وصفها رئيس المجلس بأنها 'تاريخية'، حيثُ استقبلت هايك هيوباتش (44 عاماً)، التي لديها خلفية كمديرة صناعية، بالتصفيق والتلويح بالأيدي من قبل زملائها المشرعين، وفقاً لما ذكره موقع APNEWS.

أوّل نائبة صماء للبرلمان الألماني

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإنّ مترجمة لغة الإشارة وقفت بجوار المنصة للترجمة لهيوباتش عندما استلمت مكانها في الصف الأمامي في البداية، ومن ثم انتقلت إلى الصف الخلفي، حيث جلس مترجمان فوريان أمامها لترجمة الخطب.

وقالت رئيسة البرلمان باربل باس: 'اليوم نحن نكتب التاريخ بالفعل، إذا جاز لي أن أقول ذلك… لدينا أول نائبة صماء ستعمل هنا في دائرتها الانتخابية'.

وأشارت إدارة البوندستاغ إلى أن هيوباتش ستكون لها مكانة ثابتة في القاعة العامة، بخلاف معظم النواب، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة الخطب والأسئلة.

وعندما تلقي هيوباتش خطاباتها، سيجلس المترجم الفوري الذي يحمل ميكروفوناً بجوار كتّاب الاختصارات في البوندستاغ لترجمتها للنواب الآخرين.

انضمت كبديل لعضو الحزب الاشتراكي

وكانت هايك هيوباتش قد فقدت بفارق ضئيل فرصة الحصول على مقعد في مجلس النواب بالبرلمان (البوندستاغ) في انتخابات ألمانيا عام 2021.

ومع ذلك، انضمت إلى مجلس النواب هذا الأسبوع كبديل لأولي غروتش، الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط، والذي يشغل الآن منصب مفوض مستقل لقضايا الشرطة، الذي تم إنشاؤه حديثاً، حيث يتولى المستشار أولاف شولتس من بافاريا هذا المنصب.

والبوندستاج هو البرلمان الألماني الاتحادي، يتكوّن من حد أدنى لأعضائه البالغ 598 عضواً، يتم انتخاب نصف هؤلاء الأعضاء من خلال قوائم الأحزاب في الولايات المختلفة (التصويت الثاني)، بينما يتمّ انتخاب النصف الآخر، حوالي 299 عضواً، من خلال الدوائر الانتخابية (التصويت الأول).

وتجعل قوانين الانتخاب الألمانية من الصعب على أي حزب تشكيل حكومة بمفرده، إذ يتم تشكيل الائتلافات الحزبية بشكل عادي، كما تمنع عتبة الـ 5% الأحزاب الصغيرة من دخول البرلمان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج