اعلان

كل ما تريد معرفته عن مكان الهجوم الإرهابي في موسكو

حادث روسيا
حادث روسيا

في ليلة الجمعة الماضية، وقع هجوم إرهابي كبير خارج حدود مدينة موسكو مباشرةً، في مستوطنة كراسنوجورسك الحضرية، حيث يقع مجمع Crocus City Hall.

المجمع الذي تم افتتاحه في عام 2009، يحمل اسم المغني السوفيتي المسلم ماغوماييف، ويعتبر واحدًا من أبرز مراكز الترفيه في المنطقة.

مكان حادث روسيا الإرهابي

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” تعد Crocus City Hall مكانًا متعدد الاستخدامات يتضمن قاعة للحفلات الموسيقية ومركزًا للمؤتمرات وفندقًا، إضافةً إلى مركز تسوق ومكان للترفيه الأطفال وحفلات الزفاف.

وتتسع قاعة الحفلات لأكثر من 13000 مقعد، وتوفر قاعة الموسيقى المكان لـ 7500 مقعد، في حين يمكن استيعاب حوالي 5500 مقعد في المسرح.

كان قد شهد المجمع العديد من الفعاليات البارزة، بما في ذلك مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2013، التي تمتلكها في ذلك الوقت شركة رجل الأعمال الأمريكي والرئيس المستقبلي دونالد ترامب. كما استضاف المجمع حفلات موسيقية لفنانين شهيرين مثل آها وإريك كلابتون وجو كوكر.

تم بناء المجمع بأكمله بواسطة مجموعة كروكوس، التي يملكها رجل الأعمال الأذربيجاني أراس أجالاروف. وقد حقق المجمع شهرة كبيرة وتجاوزت شهرته حدود روسيا، بفضل تصميمه الفريد ومجموعة الفعاليات التي يستضيفها.

نتائج حادث الهجوم الارهابي

وفيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة، أفادت تقارير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) أنه تم قتل ما لا يقل عن 60 شخصًا وجرح أكثر من 100 آخرين.

ووفقًا للتقارير، فإن المهاجمين فتحوا النار خارج المجمع وقاموا بتفجير عبوة ناسفة، مما تسبب في اندلاع حريق هائل داخل المبنى. وتعرضت قاعة الحفلات الموسيقية لأضرار جسيمة جراء الحريق، وتقارير تشير إلى انهيار أجزاء من المبنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط