اعلان

في هذا الموعد.. بدء محاكمة رئيس أمريكا السابق بتهمة رشوة الأموال

ترامب
ترامب

يواجه الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أمريكي سابق في 15 أبريل القادم بشأن دفع مبالغ مالية مزعومة لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز.

ورفض القاضي خوان ميرشان طلب الدفاع تأجيل القضية. ويواجه ترامب أربع قضايا جنائية، لكن قد تكون هذه هي القضية الوحيدة التي وصلت إلى قاعة المحكمة قبل انتخابات نوفمبر.

محاكمة دونالد ترامب

وقد دفع بأنه غير مذنب في جميع التهم الجنائية الـ 34، بحجة أن المزاعم لا تشكل جريمة، وبعد أن أمضى معظم صباح يوم الاثنين جالسا بجوار محاميه داخل قاعة المحكمة.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال ترامب للصحفيين إن القضية يجب أن تعتبر تدخلا في الانتخابات، مضيفا أن هذا يعد عار. وخلال محاولته استعادة البيت الأبيض، سعى الرئيس السابق وفريقه القانوني إلى تأخير أكبر عدد ممكن من محاكماته.

كان من المقرر أن تبدأ المحاكمة في الأصل باختيار هيئة المحلفين يوم الاثنين، لكنها تأخرت بعد نشر آلاف الوثائق الأسبوع الماضي من التحقيق الفيدرالي لعام 2018 في المدفوعات للسيدة دانيلز.

عقد القاضي ميرشان جلسة استماع يوم الاثنين تركزت على ما إذا كان هناك أي مخالفات في النشر المفاجئ الأسبوع الماضي لأكثر من 200 ألف صفحة من الوثائق المتعلقة بقضية المدعين الفيدراليين.

وزعم الفريق القانوني لترامب أن مكتب المدعي العام في مانهاتن تورط في سوء سلوك من خلال عدم القيام بما يكفي لحمل المدعين الفيدراليين على تسليم الوثائق في الوقت المناسب. وزعموا أن المدعين كانوا يحاولون 'قمع' الأدلة.

وجاء إصدار الوثيقة بعد طلب من محامي ترامب في يناير للحصول على سجلات من القضية الفيدرالية. وتساءل القاضي ميرشان عن سبب عدم مناقشة الدفاع معه الانتظار الطويل في وقت سابق.

ووافق مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن على تأخير لمدة 30 يومًا لمراجعة الوثائق، لكن المدعين قالوا في الجلسة إنهم يعتقدون أن هناك حاجة إلى النظر في 300 وثيقة جديدة فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً