اعلان

نتنياهو يوافق على إرسال وفدين للقاهرة والدوحة للمشاركة في مباحثات تبادل الأسرى

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وافق على توجه رئيس الموساد إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل للأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، حسب القناة 12 العبرية الرسمية في إسرائيل.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن نتنياهو وافق أيضًا على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة إلى جانب المباحثات التي يجريها رئيس الموساد في الدوحة.

مباحثات تبادل الأسرى

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قالت أمس الخميس، إنه من المرتقب أن تستضيف القاهرة خلال الأسبوع المقبل جولة مفاوضات جديدة بشأن الحرب في قطاع غزة، أملا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع المدمر.

وأكدت الصحيفة، أنه من المتوقع أن تنتقل المحادثات إلى القاهرة الأسبوع المقبل، بعد أن سحب نتنياهو فريق التفاوض الإسرائيلي من المحادثات في قطر في وقت سابق من هذا الأسبوع، عقب رفض حماس اقتراحًا جديدًا للتوصل إلى تسوية.

وفي وقت سابق، قال ماجد الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، إن المفاوضات بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار بقطاع غزة مازالت مستمرة على المستوى الفني، وأن جزءًا من الوفود ما زالت مستمرة في قطر في الوقت الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً