اعلان

رئيس وزراء باكستان يدعو الدول الإسلامية لتوحيد موقفها لإنهاء الحرب بغزة

علم باكستان
علم باكستان
كتب : وكالات

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، اليوم الاثنين، عن إشادته بالموقف الإيراني إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ووصفه بالقوي.

زيارة الرئيس الإيراني إلى باكستان

ودعا شريف لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع فورا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي يزور إسلام اباد، الدول الإسلامية على اتخاذ موقف موحد من أجل وضع حد للحرب في غزة.

وفي السياق ذاته قالت وزيرة خارجية بلجيكا، حجة لحبيب، اليوم الاثنين: حان الوقت ليظهر الاتحاد الأوروبي نفسه بوضوح في عملية السلام وننتظر مؤتمرا تحضيريا لذلك'.

بلجيكا تدعو إلى وقف التصعيد في غزة

وأضافت لحبيب:'لا تكفي الدعوة، لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وإيصال المساعدات لغزة، والقتل مستمر. يجب ألا ننسى ما يحدث في غزة في الوقت الحالي، لأن هناك مأساة إنسانية يجب إيقافها'.

وتابعت: 'يجب ألا نسمح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد في الوضع في غزة، العقوبات على المستوطنين العنيفين لا تكفي، وعلينا فرضها على الذين يسلحونهم ويدافعون عنهم'.

وشددت وزيرة الخارجية البلجيكية في حديثها على أن الاعتراف بدولة فلسطينية خطوة حاسمة نحو حل الدولتين ومستعدون للترحيب بأي مبادرة بشأن ذلك.

وفي وقت سابق، أعلنت بلجيكا أنها ستدعم بشكل كامل القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا، والتي تتهم إسرائيل بارتكاب 'جرائم إبادة جماعية'، إذا قررت محكمة العدل الدولية وقف الهجمات على غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم