اعلان

فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات

فى أول زيارة لمسئول أمريكي لها، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن صباح الثلاثاء إلى كييف في زيارة مفاجئة ترمي لطمأنة الأوكرانيين بشأن استمرار دعم الولايات المتحدة لبلادهم وإمدادهم بالأسلحة في وقت تشنّ فيه روسيا هجوما على منطقة خاركيف.

بلينكن يصل كييف على متن قطار ليلي

وبلينكن الذي يقوم برابع زيارة له إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، وصل على متن قطار ليلي آتيا من بولندا.

ويلتقي المسؤول الأمريكي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس يرافق الوزير في زيارته.

وعلى متن القطار الذي أقلّ بلينكن إلى كييف، قال للصحفيين مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية طالبا عدم نشر اسمه إن 'هذه الرحلة تهدف أولا إلى إرسال إشارة قوية لطمأنة الأوكرانيين الذين من الواضح أنهم في وضع صعب للغاية، سواء بسبب تكثيف القتال على الجبهة الشرقية، أو لأن الروس يقومون الآن بتوسيع هجماتهم عبر الحدود إلى خاركيف'.

مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

وأضاف أن الوزير الأمريكي يعتزم على وجه الخصوص أن يشرح للمسؤولين الأوكرانيين 'بالتفصيل الطريقة التي ستوضع فيها مساعدتنا موضع التنفيذ بما يعزّز دفاعاتهم ويسمح لهم باستعادة زمام المبادرة' في ساحة المعركة.

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، في بيان مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار على شكل معدّات ومساعدات للتدريب تهدف إلى 'تقديم الدعم' لكييف.

وتحاول واشنطن تعويض الأشهر، التي ضاعت بسبب عرقلة الكونجرس للمساعدات لأوكرانيا وهي فترة توقف خلالها تدفق الأسلحة والذخائر التي أرسلتها الولايات المتحدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً