اعلان

بايدن: ملتزمون بأمن إسرائيل بشكل ثابت

معبر رفح
معبر رفح
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، في رسالة موجهة لرئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إن “الولايات المتحدة تلتزم بأمن إسرائيل بشكل ثابت ونتطلع إلى مواصلة العمل معا”، وذلك حسبما أفادت شبكة “سكاي نيوز” عربية.

وقبل وقت سابق قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إسرائيل حشدت ما يكفي من القوات على أطراف مدينة رفح في غزة، لتوغل واسع النطاق في الأيام المقبلة، وذلك حسبما أفادت شبكة “CNN ” الأمريكية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

التجهيز لمرحلة جديدة من اجتياح رفح

وفي السياق ذاته كشفت مصادر فلسطينية وشهود عيان في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ التجهيز والحشد لمرحلة جديدة من اجتياح المدينة الحدودية مع رفح.

وقال فلسطينيون إن الدبابات الإسرائيلية قطعت طريق صلاح الدين شرق المدينة، وباتت القوات الإسرائيلية الآن في الجنوب الشرقي.

مصير الخطوة الإسرائيلية من اجتياح رفح

وأضافت مصادر للشبكة الأمريكية، أن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية غير متأكدين حاليًّا مما إذا كانت إسرائيل اتخذت قرارًا نهائيًّا بتنفيذ مثل هذه الخطوة في تحد مباشر لبايدن.

ورغم الحشد على تخوم رفح، فإن إسرائيل لم تقترب بعد من اتخاذ الاستعدادات الكافية، بما في ذلك بناء البنية التحتية المتعلقة بتوفيرالغذاء، ووسائل النظافة، والأماكن، قبل احتمال إجلاء أكثر من مليون من سكان غزة الذين يقيمون حاليًّا في رفح، بحسب أحد المسؤولَيْن.

وطالبت الولايات المتحدة إسرائيل، على مدى أشهر، بالتخلي عن هجوم واسع النطاق على المدينة المكتظة بالسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً