اعلان

البنتاجون: أكثر من مليون جنيه إسترلينى مساعدات دخلت غزة عبر الرصيف الأمريكى

البنتاجون
البنتاجون
كتب : وكالات

قال البنتاجون إن مساعدات إنسانية بأكثر من مليون جنيه إسترليني دخلت إلى قطاع غزة عبر الرصيف البحري المؤقت الذي تم الانتهاء منه حديثًا، حسبما نقل موقع 'أكسيوس'، اليوم الجمعة.

مساعدات إنسانية غزة

اكتمال بناء الرصيف البحري للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الحيوية للفلسطينيين

وكان الجيش الأمريكي أعلن، الأسبوع الماضي، عن أنه أكمل بناء الرصيف البحري للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الحيوية للفلسطينيين، بعد حوالي شهرين من إعلان الرئيس بايدن عن بنائه؛ حيث يواجه جميع سكان غزة مستويات أزمة من انعدام الأمن الغذائي أو ما هو أسوأ من ذلك.

ووفقًا لنائب الأدميرال البحري براد كوبر، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، مساء الخميس، فإنه في الوضع الراهن قامت الأمم المتحدة بتوزيع ثلثي إجمالي المساعدات التي تم نقلها إلى داخل غزة.

نشجع المانحين الدوليين على مواصلة مساهماتهم

وقال كوبر: 'لدينا آلاف الأطنان من المساعدات في الطريق'، مضيفًا: 'إننا نشجع المانحين الدوليين على مواصلة مساهماتهم حتى نتمكن من الحفاظ على وزيادة حجم المساعدات المنقذة للحياة التي تصل إلى سكان غزة كل يوم'.

وقال البنتاجون: إن هذا الجهد 'يتم تنفيذه كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لزيادة المساعدات للفلسطينيين المحتاجين'.

كيف يتم شحن المساعدات؟

ويتم شحن المساعدات المقدمة من الجهات المانحة الدولية إلى جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم فحصها وتعبئتها قبل تحميلها على السفن التي تنقلها إلى الرصيف المؤقت، ومن هناك يتم تفريغ المساعدات في منطقة التجمع وتوزيعها على غزة من قبل المنظمات الإنسانية، وفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً