اعلان

الصين تحذر: رئيسة تايوان تدفع باتجاه الحرب

الجيش الصيني
الجيش الصيني
كتب : وكالات

قالت الصين إن رئيسة تايوان تدفع باتجاه 'الحرب'، محذرة من أنها قد توسع ما وصفته بـ'الإجراءات المضادة ضد تايبيه'، إذا تم استفزازها,

تدريبات لاختبار القدرة على الاستيلاء على السلطة في تايوان

وواصل الجيش الصيني مناوراته الحربية، لليوم الثاني، حول تايوان، والتي شمل تدريبات لاختبار القدرة على الاستيلاء على السلطة والسيطرة على مناطق رئيسية، وهي تدريبات قالت بكين إنها أطلقتها لمعاقبة رئيس تايوان لاي تشينغ تي.

وأوردت وكالة رويترز أن التدريبات، التي تستمر يومين، بدأت في مضيق تايوان وحول مجموعات من الجزر تسيطر عليها تايوان بالقرب من الساحل الصيني بعد ثلاثة أيام فقط من تولي لاي منصبه.

وعرضت قيادة العمليات الصينية مقطع فيديو لمحاكاة على الكمبيوتر بالرسوم المتحركة على حسابها على منصة ويتشات للتواصل الاجتماعي يظهر إطلاق صواريخ صوب تايوان من البر والجو والبحر لتسقط بعد ذلك على مدن تايبيه وكاوشيونج وهوالين بكرات من اللهب، وفي نهاية المقطع كتبت عبارة 'أسلحة مقدسة لقتل الانفصال'.

وقال مسؤول تايواني إن التدريبات شملت محاكاة لقصف سفنا جنبية، ونددت تايوان بتصرفات الصين. وتعتبر الصين أن تايوان جزء من أراضيها وتصف لاي بأنه انفصالي، وانتقدت بكين الخطاب الذي ألقاه في حفل تنصيبه يوم الاثنين، وحثها فيه على وقف تهديداتها وقال إن جانبي المضيق لا يتبعان بعضهما البعض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً