اعلان

إسرائيل تنتقد ألمانيا لعزمها اعتقال نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

وجهت إسرائيل انتقادات للحكومة الألمانية، بسبب موقفها من قرار محتمل للمحكمة الجنائية الدولية، بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل'، تصريحات لمتحدث الحكومة الإسرائيلية آفي هايمان، قال فيها: 'أنا أتذكر أن الزعيم الألماني جاء هنا بعد أيام من السابع من أكتوبر، وقال إن حماس هي النازية الجديدة، ويسعون لتنفيذ إبادة جماعية ضد اليهود'.

السفير الإسرائيلي في برلين يهاجم ألمانيا

وتابع: 'يحتاج الكثيرون في العالم إلى التحقق من بوصلتهم الأخلاقية، واختيار الجانب الصحيح من التاريخ'. كما هاجم السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا، رون بروسور، البيان الألماني وزعم أنه 'تصرف مشين. التصريح بشكل علني أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، يفقد مصداقيته لو تم تقييد أيدينا بمجرد الشروع في الدفاع عن أنفسنا'.

ويوم الإثنين الماضي، أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، أنه يسعى للحصول على مذكرات توقيف ضد نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، بتهم ارتكاب جرائم تشمل 'التجويع' و'القتل العمد' و'الإبادة و/أو القتل'. كما طلب إصدار أوامر اعتقال بحق 3 من كبار قادة حركة حماس وهم يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة، ومحمد دياب إبراهيم 'ضيف'، قائد كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، بتهم 'الإبادة' و'الاغتصاب' و'العنف الجنسي' و'احتجاز رهائن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً