اعلان

الأمم المتحدة تعتزم إدراج إسرائيل ضمن "قائمة العار"

غزة
غزة
كتب : وكالات

قالت القناة 13 الإسرائيلية إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أخطر مسؤولين إسرائيليين بأن من المزمع تصنيف إسرائيل على أنها دولة تقتل الأطفال وإدراجها ضمن 'قائمة العار'. ولفتت القناة إلى جهود إسرائيلية حثيثة تبذل لمنع إدراجها على القائمة السوداء للدول التي تتسبب بالضرر للأطفال، المتعارف على تسميتها إعلاميا 'قائمة العار'، والتي تضم الأطراف المتورطة في نزاعات ترتكب فيها انتهاكات جسيمة في حق الأطفال.

إدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول التي تقتل الأطفال

وبحسب التقرير فإن جوتيريش أجرى أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع مسؤول رفيع في الجيش الإسرائيلي لإبلاغه بأنه قرر إدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول التي تقتل الأطفال. وسيكون القرار الأممي بضم إسرائيل 'لقائمة العار'، حال اتخاذه فعلا، ساري المفعول لمدة 4 سنوات، ومن سيتخذه بشكل نهائي هو الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش. وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة المسؤولين الإسرائيليين بحسب القناة 3، أنه سيوقع على قرار نهائي بهذا الشأن 'خلال الأسبوع المقبل'.

وأشار التقرير إلى 'استعدادات إسرائيلية' للقرار المرتقب، كما نقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي قوله: 'نواصل جهودنا لمنع إدخال إسرائيل إلى قائمة الدول السوداء التي تقتل الأطفال لكن احتمال نجاحنا ضئيل'. وكانت القناة قد كشفت عن 'مداولات ماراثونية في إسرائيل في محاولة لإحباط صدور هذا القرار الدراماتيكي خلال أيام، الذي سيحسم مسألة ما إذا كانت إسرائيل ستدخل أم لا القائمة السوداء التي تُضمنها الأمم المتحدة الدول التي تقتل الأطفال'.

وأضافت أنه 'وفق التقديرات المتبلورة في النقاشات التي جرت في إطار مجلس الأمن القومي والجيش الإسرائيليين، فإن الأمم المتحدة ستعلن ولأول مرة فعلا أن الجيش الإسرائيلي هو منظمة تؤذي وتقتل الأطفال'، وأفاد التقرير بأن تل أبيب شرعت بإعداد وصياغة ردها 'على الأمم المتحدة استعدادا للإعلان الوشيك'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً