اعلان

أمريكا تحذر إسرائيل من شن حرب على لبنان: ستدفعون إيران للتدخل

سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان
سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان
كتب : وكالات

نقل موقع «أكسيوس» عن مسئولين أمريكيين وآخر إسرائيلي أن إدارة بايدن حذرت تل أبيب في الأسابيع الأخيرة من أن فكرة حرب محدودة في لبنان قد تدفع إيران إلى التدخل.

حرب لبنان

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن هناك قلقا متزايدا في جيش الاحتلال الإسرائيلي من أن الوضع في لبنان يصل إلى نقطة تحول.

وصول الأوضاع في لبنان إلى نقطة تحول

وبحسب الموقع الأمريكي تحاول الولايات المتحدة وفرنسا إيجاد حل دبلوماسي لتقليل التوترات على الحدود لكنهما لم يحرزا تقدما بعد.

واعتبر الموقع أن إدارة بايدن تعتقد أنه سيكون من المستحيل استعادة الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية دون وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤولون أمريكيون لأكسيوس إن إدارة بايدن أبلغت إسرائيل أنها لا تعتقد أن حربًا محدودة في لبنان أو حربًا إقليمية صغيرة هي خيار واقعي لأنه سيكون من الصعب منعها من الاتساع والامتداد.

الاجتياح البري للبنان

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن إدارة بايدن حذرت إسرائيل من أن الاجتياح البري للبنان، حتى لو كان فقط في المناطق القريبة من الحدود، من المرجح أن يدفع إيران إلى التدخل.

وأحد السيناريوهات التي أثارتها الإدارة وفق أكسيوس مع إسرائيل هو أن لبنان قد ينتشر فيه المسلحون من الميليشيات الموالية لإيران في سوريا والعراق وحتى اليمن الذين يرغبون في الانضمام إلى القتال..

وزاد الجانبان من نطاق هجماتهما في الأسابيع الأخيرة، وأطلق حزب الله طائرات بدون طيار وصواريخ ضد أهداف جيش الاحتلال على بعد 50 كيلومترا (حوالي 30 ميلا) من الحدود

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بداية فصل الصيف 2024 في مصر.. مركز المناخ: غدا 11.52 مساءً