اعلان

مصدر أمريكي: تحرير الرهائن الأربعة سيدفع نتنياهو لمواصلة الهجوم العسكري على غزة

غزة
غزة
كتب : وكالات

قال مصدر أمريكي رفيع المستوى، إن العملية الإسرائيلية لتحرير الرهائن الأربعة ستصعب جهود وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للتوصل إلى اتفاق بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وأضاف المسؤول الأمريكي في تصريحات لشبكة إن بي سي، أن إنقاذ الرهائن الأربعة سيعزز تصميم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على مواصلة العمل العسكري في غزة، موضحًا أن فكرة التفاوض على اتفاق بين إدارة بايدن وحماس خيار حقيقي جدًا إذا فشل المقترح الحالي.

تحرير الرهائن الإسرائيليين

وفي ذات السياق، نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، تصريحات أكدوا فيها أن عمليات الإنقاذ ستكون استثناء وباقي الرهائن سيعادون بالدبلوماسية.

ونقلت وول ستريت جورنال عن ضابط إسرائيلي، أن عملية تحرير الرهائن بالنصيرات كان يفصلها عن الفشل الذريع خط رفيع، مشيرًا إلى أن القتال العنيف كاد يمنع الرهائن وفريق الكوماندوز من الخروج أحياء.

ومن جهته قال رئيس لجنة الطوارئ في رفح الفلسطينية في تصريحات صحفية، إن توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات سيؤدي إلى عدد كبير من الوفيات، مضيفًا أنه لا بدائل في حال توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات، داعيًا العالم للتدخل وإدخال أدوية إلى القطاع منذ إغلاق الاحتلال معبر رفح.

وفي ذات السياق، قالت الخارجية الإيرانية، إن الاستقالات المتكررة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تظهر انهياره من الداخل، مشيرة إلى أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا أقدم جيش الاحتلال على أي مغامرة في لبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً