اعلان

ترامب يحذر: انقذوا أمريكا من الحرب العالمية الثالثة

ترامب
ترامب

حذّر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة في ظل القيادة الحالية في واشنطن، معتبراً أنه في حال انتخابه سيعكس مساره.

الحرب العالمية الثالثة

وفي حديثه خلال فعالية حملة Turning Point USA في ديترويت، أكد ترامب أنه لم يبدأ أي صراع جديد خلال رئاسته 2017-2021، وتعهد بالعمل على استعادة السلام، خاصة في أوكرانيا، إذا فاز بولاية ثانية.

ادعى ترامب أن 'ضعف وفشل' جو بايدن كانا يضعان الولايات المتحدة في 'خطر جسيم' و 'يجراننا نحو الحرب العالمية الثالثة'، مما يشير إلى أنه ألحق ضررا بالبلاد أكبر من ما ألحقه أسوأ عشرة رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة مجتمعين.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” أكد: 'لدينا الكثير من المشاكل في هذا البلد، علاوة على ذلك، يمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية ثالثة لأن لدينا زعيمًا غير كفء ما كان ينبغي أن يكون هناك أبدًا' .

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر الجمهوري أيضًا من أن العالم قد يغرق في حرب نووية مدمرة بسبب التدهور العقلي المزعوم لبايدن. وفي حديثه إلى مضيف قناة فوكس نيوز، شون هانيتي، أشار ترامب إلى أنه على عكس قادة روسيا والصين وكوريا الشمالية، فإن بايدن 'ليس في قمة لعبته' ولم يكن أبدًا 'المصباح الأكثر سطوعًا' بين السياسيين الأمريكيين.

تبادل نووي

وحذر ترامب من أن التبادل النووي قد يؤدي إلى 'إبادة العالم'، وشدد على أن الولايات المتحدة لديها حاليا زعيم 'غير قادر حتى على مناقشة' هذه القضية.

وخلال خطابه في ديترويت، انتقد المرشح الرئاسي أيضًا إدارة بايدن بسبب 'إهدار الأموال بمستويات لم يسبق لها مثيل'، خاصة عندما يتعلق الأمر بالدعم المالي المستمر لأوكرانيا، ووصف فلاديمير زيلينسكي بأنه 'أعظم بائع على الإطلاق'.

وقال ترامب: 'في كل مرة يأتي إلى بلادنا، يخرج ومعه 60 مليار دولار'، مضيفا أنه في كل مرة يتلقى زيلينسكي أموالا، يطلب المزيد على الفور. وأكد أن 'الأمر لا ينتهي أبدا' ، وتعهد بـ 'تسوية' القضية قبل أن يتولى منصبه مرة أخرى كرئيس.

في السابق، صرح ترامب أن الصراع في أوكرانيا 'لم يكن ليحدث أبدًا' لو كان رئيسًا في ذلك الوقت، وقال إنه سيكون قادرًا على إنهائه 'في غضون 24 ساعة' إذا حصل على فترة ولاية أخرى في نوفمبر. لكنه لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية تحقيق هذا الهدف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل