اعلان

معظمهم غير مسجلين.. عدد الوفيات في صفوف الحجاج يتجاوز الألف

الحج
الحج
كتب : وكالات

يواصل أقرباء الحجاج من جنسيات مختلفة الخميس البحث عن ذويهم الذين فقدوا أثناء أداءهم للفريضة الخامسة في الإسلام فيما تعدت حصيلة الضحايا أكثر من 1000 قتيل غالبيّتهم مصريون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، قضى معظمهم لأسباب مرتبطة بالطقس الحار. ويقول علماء المناخ إن هذه الوفيات تقدم لمحة عما ينتظر عشرات الملايين من المسلمين الذين من المتوقع أن يؤدوا فريضة الحج في العقود المقبلة.

ويستكمل الحجاج مناسك الحج هذا الأسبوع فيما يتواصل البحث عن حجاج من جنسيات مختلفة فقد أثرهم أثناء تأديتهم المناسك وسط درجات الحرارة الشديدة أودت بحياة أكثر من 1000 حاج غالبيتهم مصريون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال دبلوماسي عربي لوكالة الأنباء الفرنسية بدون الكشف عن اسمه إن 58 حالة وفاة إضافية سُجلت في صفوف الحجاج المصريين، ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقل، بينهم 630 لا يحملون تصاريح للحج.

وكان نفس المصدر قال في تصريحات سابقة الأربعاء إن عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين ارتفع إلى "600 على الأقل"، بعد أن أفاد دبلوماسيان عربيان عن وفاة 323 مصريا على الأقل في حصيلة سابقة.

وأشار الدبلوماسي إلى أن مسؤولين مصريين في السعودية تلقوا "1400 بلاغ عن مفقودين حتى الآن" مشيرا إلى أن هذا العدد يشمل عدد الوفيات المذكور سابقا. وأضاف أن "جميع (حالات الوفاة الجديدة) ناجمة عن الحر".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية