فضيحة المراهنات تقود قيادات بحزب المحافظين البريطاني إلى التحقيق

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام بريطانية بمواصلة التحقيقات مع المسؤولين في حزب المحافظين البريطاني على خلفية ما بات يعرف بـ'فضيحة المراهنات' على موعد الانتخابات البريطانية المقبلة.

وذكرت صحيفة 'صنداي تايمز' أن كبير مسؤولي البيانات في حزب المحافظين نيك ميسون أُبلغ من قبل هيئة 'مراقبة المقامرات' بأنه سيخضع للتحقيق اسوة بزملائه، وبذلك يكون الشخصية الرابعة من الحزب التي تخضع للتحقيق.

إجراء عشرات المراهنات بمكاسب محتملة تقدر قيمتها بآلاف الاسترليني

ولفتت الصحيفة أن ميسون وُضِع فى إجازة إلى حين انتهاء التحقيقات وذلك في أعقاب تزايد المزاعم عن أن أعضاء الحزب الحاكم استخدموا معلومات داخلية للمراهنة على موعد الانتخابات التشريعية البريطانية المقررة في 4 يوليو.

وبحسب الصحيفة فقد تم إجراء عشرات المراهنات بمكاسب محتملة تقدر قيمتها بآلاف الاسترليني، ويخضع مرشحان آخران في انتخابات المحافظين، وهما لورا سوندرز وكريغ ويليامز، للتحقيق من قبل هيئة 'مراقبة المقامرات'.

واستقال رئيس الحملة الانتخابية لحزب المحافظين البريطاني توني لي قبل أسبوعين من الانتخابات، بعد ثبوت تورط زوجته في مراهنات القمار. كما أخذ توني لي إجازة بعد مزاعم عن خضوعه للتحقيق أيضا بشأن مراهنات مزعومة.

وتقوم الهيئة الرقابيّة أيضا بفحص الرهانات التي يُزعم أن توني لي، مدير الحملات في حزب المحافظين وهو الآن في إجازة، وزوجته لورا سوندرز، مرشحة حزب المحافظين في بريستول نورث ويست، وضعاها للرهان على موعد الانتخابات البريطانية.

كما قُبض على أحد ضباط شرطة الحماية المباشرة لرئيس الوزراء للاشتباه في سوء سلوكه في منصب عام بسبب مزاعم تقول أنه وضع رهانات أيضاً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للجانرز