اعلان

طائرات إسرائيلية تشن غارات على بلدتي جنوبي لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، إن طائرات إسرائيلية تشن غارات على بلدتي «عيترون» و«مارون الراس» جنوبي لبنانز

من ناحيته تحدث روي ليفي، رئيس بلدية «نيشر» الإسرائيلية في منطقة حيفا، اليوم الإثنين، حول احتمال اندلاع حرب كبيرة بين حزب الله وإسرئيل وتأثير ذلك على التيار الكهربائي.

طائرات إسرائيلية تشن غارات على بلدتي جنوبي لبنان

وقال ليفي بحسب القناة السابعة العبرية: 'في جميع السيناريوهات التي نحاكيها، يدور النقاش حول 72 ساعة على الأقل بدون كهرباء، وأقول للناس أن يستعدوا لأكثر من ذلك، لأنه إذا كان هناك 72 ساعة بدون كهرباء أو 24 ساعة فمن الأفضل أن تكون مستعدًا'.وأضاف: نسمع أن حزب الله سيطلق نحو 4000 صاروخ علينا في يوم على الأقل ، لذلك علينا أن نستعد لمدة 72 ساعة قاسية على الأقل وربما لمدة أسبوع' .

وأعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال تشارلز براون، خلال حديث مع الصحفيين، عن قلقه إزاء تصاعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقال براون إنه يخشى أن يؤدي ذلك إلى رد فعل من إيران وأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حرب أوسع نطاقاً، كما ساعدتها في التصدي لوابل الصواريخ والمُسيّرات الإيرانية في أبريل الماضي.

وتقيم الولايات المتحدة اتصالات مستمرة بين إسرائيل وحزب الله بهدف خفض التصعيد المتبادل وإنهاء الحرب.

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان يمكن أن يزيد من مخاطر تصعيد الحرب، الأمر الذي قد يجر إيران وحلفائها إليها.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أن إيران ستكون أكثر ميلاً لدعم حزب الله، متطرقا إلى قدرات حزب الله الصاروخية، مؤكدا صعوبة صد الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها الحزب بشكلٍ روتيني عبر الحدود في اتجاه إسرائيل.

وفي رده على سؤال بخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة قد غيّرت وضع قواتها في المنطقة لضمان حمايتها بشكل أفضل، قال براون إنّ 'سلامة القوات كانت أولوية طوال الوقت'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد وصول سامسون أكينيولا للقاهرة بعد حل أزمته مع الزمالك (خاص)