اعلان

جيل بايدن عن أداء زوجها بعد مناظرته أمام ترامب: افكر في استبداله بمرشح آخر

مناظرة بايدن وترامب
مناظرة بايدن وترامب

لم يجد الرئيس الأمريكي جو بايدن سوى حضن داعم بلا شروط من السيدة الأولى له عقب المناظرة، وسط تفكير شخصيات في حزبه الديمقراطي في دفعه للخروج من السباق واستبداله بمرشح آخر، وهي زوجته جيل بايدن، لكن أداءه الكارثي دفعها بشكل كبير إلى التفكير هي أخري في استبداله بمرشح امريكي آخر.

مناظرة ترامب وبايدن

وفور انتهاء المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، احتضنت جيل بايدن زوجها في استوديو سي إن إن\ن ثم تحدثت السيدة الأولى، إلى المؤيدين والمساعدين في حفل مشاهدة الحملة الانتخابية.

وقالت لهم: 'قام جو بعمل رائع. ماذا فعل ترامب؟ كذب!، ثم تحدث الرئيس بايدن لبضع دقائق، منتقدًا ترامب على أكاذيبه خلال المناظرة، لكن السيدة الاول في داخلها تعلم أن زوجها تسبب في كارثة.

وقال: 'سيكون هناك من يتحقق من الحقائق'، مضيفًا: 'لا أستطيع أن أجد شيئًا واحدًا قاله كان صحيحًا.

وأضاف: 'انظروا، سنهزم هذا الرجل، وأحتاجكم من أجل هزيمته. أنتم السبب في أن أمريكا جيدة كما هي.

لكن أنصار الرئيس الأمريكي كانوا يأملون أن تؤدي المناظرة إلى تبديد المخاوف من أن عمر الرجل البالغ 81 عاما لا يسمح له بشغل المنصب لولاية أخرى، لكن صوته الأجش وأداءه المتردد في بعض الأحيان ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب قادا للعكس.

وثارت مخاوف بشأن عمر كل من بايدن وترامب (78 عاما) ولياقتهما البدنية قبل الانتخابات، إلا أن الأمر ينصب بصورة أكبر على بايدن.

وبصوت أجش بسبب إصابته بنزلة برد، بدا بايدن سريعا في حديثه عن بعض النقاط خلال المناظرة وتعثر في بعض الإجابات فيما بدا أقل ثقة في البعض الآخر.

كارثة ومخاوف

وأطلق ترامب العنان لوابل من الانتقادات بما في ذلك تكرار معلومات مغلوطة على غرار أن المهاجرين يشنون موجة جرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.

وفي وقت مبكر من المناظرة، توقف بايدن بينما كان يوضح نقطة ماحول الرعاية الطبية والإصلاح الضريبي وبدا أن تسلسل أفكاره قد انقطع.

وهاجم ترامب بايدن بسبب حديثه غير المترابط، وقال في مرحلة ما 'أنا حقا لا أعرف ما الذي قاله في نهاية تلك الجملة. ولا أعتقد أنه يعرف ما الذي قاله'.

WhatsApp
Telegram