اعلان

الأرض تتهيأ لأمر عظيم.. منشور لياسر الدوسري إمام الحرم المكي يثير جدلًا واسعًا

ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام
ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام
كتب : أهل مصر

يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم.. أثارت تلك الكلمات حالة من الجدل على مواقع التواصل، وذلك بعد أن تم نشرها على صفحة إمام وخطيب الحرم المكي في السعودية، ياسر الدوسري.

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل، مع ذلك المنشور، فمنهم من تساءل عن ماهية الأمر والسبب وراء التدوينة، وبالبحث تبين أن المنشور يرجع ليوم 22 يونيو الماضي، وتم تداوله بشكل كبير الأيام الماضية.

وتبين أنّ هذه الصفحة وهمية على الرغم من توثيقها بالعلامة الزرقاء، وليست صفحة إمام وخطيب الحرم المكي، ولا تُدار بواسطته، وذلك بحسب الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

لا توجد حسابات للأئمة بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي

وفي مايو الماضي، أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، أنه لا توجد حسابات للأئمة والمؤذنين بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدًا أنه لا صحة لما ينشر في هذه الحسابات المنتحلة الوهمية وغير الرسمية ولا تمثل أصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين.

وقال آل الشيخ: «الرئاسة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية؛ بحق هذه الحسابات المنتحلة؛ صيانة لحقوق الملكية الفكرية، والحد من الجرائم الإلكترونية».

وحذر «آل الشيخ» عموم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة، وما ينشر فيها، مطالبًا الجميع بالتحري والتثبت، والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» عن اختيار كامل الوزير لـ«النقل والصناعة»: إنجازاته السابقة طمأنتنا