اعلان

المقاومة الفلسطينية تشن هجوما مكشوفا لأول مرة على مركز قيادة جيش الاحتلال في رفح

المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية
المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية
كتب : وكالات

أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها شنت، لأول مرة، هجوما مكشوف بقوات كبيرة لتنفيذ غارة على مركز لقيادة وتحكم للجيش الإسرائيلي في منطقة تل السلطان برفح، وسبق العملية النوعية تمهيد نيراني بالمدفعية والأسلحة الرشاشة.

ومن ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام عبرية عن قيادات بالجيش الإسرائيلي، قولهم إنهم يرغبون في عقد صفقة لوقف الحرب في غزة بأي ثمن، فيما قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني جانتس، إنه سيؤيد أى صفقة مع حماس لوقف الحرب في غزة وتعيد الأسرى الاسرائيلي في حوزة المقاومة الفلسطينية، وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الجمعة، إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير هدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإسقاط الحكومة إذا اتخذ القرارات بمفرده في قضية صفقة التبادل .

استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع، قوله إن دافيد برنياع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي 'الموساد' سيسافر إلى قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، والتي من المرجح أن تجرى اليوم الجمعة.

وقال المصدر إن برنياع سيلتقي رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في محاولة للتقريب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأمس الخميس رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقرار إسرائيل إرسال وفد للتفاوض في شأن وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين في القطاع.

وقال البيت الأبيض في بيان إنّ «الرئيس بايدن ورئيس الوزراء ناقشا الجهود القائمة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لوقف إطلاق النار وكذلك للإفراج عن المحتجزين».

وأضاف «الجانبين بحثا الرد الأخير لحماس وقد رحب الرئيس بقرار رئيس الوزراء السماح لمفاوضيه بإجراء محادثات مع الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين بهدف إنجاز الاتفاق».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي طلائع الجيش (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف