بايدن يقلص الفجوة مع ترامب في الولايات المتأرجحة

مناظرة بايدن وترامب
مناظرة بايدن وترامب
كتب : وكالات

تمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن من تضييق الفجوة مع منافسه، الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى أدنى حد في الولايات المتأرجحة، التي تلعب دورا مهما في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وبحسب استطلاع رأي أجرته مجلة 'بلومبرغ' بالاشتراك مع منظمة الأبحاث Morning Consult، يحظى ترامب في مثل هذه الولايات بدعم 47% من المستطلعين، وبايدن بنسبة 45%، وأشارت المجلة إلى أن الفارق البالغ نقطتين مئويتين هو الأصغر منذ أكتوبر 2023 ويظهر التفضيل المتزايد للناخبين الأمريكيين لصالح المرشح الديمقراطي.

ترامب يتقدم على بايدن بنسبة تتراوح بين 1 و7 نقاط مئوية

وفي الوقت نفسه، يتقدم بايدن على ترامب في ولايتي ميشيجان وويسكونسن، على الرغم من أن مستوى دعمهما كان التساوي تقريبا، وفي أريزونا وكارولينا الشمالية وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا، مازال ترامب يتقدم على بايدن بنسبة تتراوح بين نقطة و7 نقاط مئوية.

تم إجراء الاستطلاع في الفترة من أول يوليو إلى 5 يوليو 2024. وشارك فيها 4902 من الناخبين المسجلين بهامش خطأ في النتائج زائد أو ناقص نقطة مئوية واحدة.

وفي 27 يونيو الماضي، جرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، وتسبب أداء بايدن بحالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير التعليم لـ المعلمين في يومهم العالمي: العماد الأساسي لبناء الأمة