حزب الله: شن 9 هجمات على مواقع عسكرية تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي

هجوم حزب الله على إسرائيل
هجوم حزب الله على إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني، أنه نفذ 9 هجمات على المواقع العسكرية التابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على ليجرام، إنه عند الساعة 08:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.‏

وأضاف أنه استهداف أيضا قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما استهدف قاعدة نيمرا جاءت كرد على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البقاع.

وذكر الحزب الله أنه استهداف موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة، كما تم استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ‏ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا واصابته بشكلٍ مباشر، مما أدى لتدمير جزء ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله.

وأوضح الحزب أنه استهدف كذلك موقع بركة ريشا بالصواريخ الموجهة، وذلك بعد رصد ‏ومتابعة لحركة جنود الاحتلال الإسرائيلي في الموقع، وحيث اندلعت النيران فيه وتم إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، كما تم استهداف موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية، استهداف مقر قيادة الفرقة 91 ‏المستحدث في ثكنة أييليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وتم استهداف المواقع ‏العسكرية في ليمان بصلية من صواريخ الكاتيوشا، وجاء ذلك كرد على ‌‏‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً في بلدتي ‏الناقورة وعيتا الشعب.

وقال حزب الله إنه شن هجوم جوي بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على ‏مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي ( مرصد التزلج الشرقي) في ‏جبل حرمون في الجولان السوري المحتل واصابت قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ‏ومنظوماته الفنية.

وأضاف أنه نتيجة للضربة تم تدمير الأجهزة المستهدفه واندلاع النيران فيها بشكل كبير، لافتا إلى أن ذلك في إطار الرد ‌‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البقاع.

WhatsApp
Telegram